Search
 
 
شركة المراعي
www.almarai.com

شركة المراعي هي أكبر شركة متكاملة لمنتجات الألبان في العالم ، وتشتهر المراعي بالجودة العالية المميزة لكافة منتجاتها المهيمنة والرائجة بدول الخليج . وبدأت المراعي أعمالها عام 1976 تحت قيادة سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الذي أدرك الفرص المتاحة لإمكانية تحويل المزارع التقليدية للألبان وتسخيرها لخدمة السوق السعودية التي ما فتئت تشهد توسعاً ملحوظاَ وتنامياَ متسارعاَ فكانت الطفرة الكبيرة في تحويل الأساليب التقليدية في عمليات تجهيز الحليب الطازج واللبن إلى مزارع ألبان حديثة مزودة بأحدث التقنيات الفنية والمرافق المتطورة.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وتمتد شبكة شركة المراعي وقنوات توزيعها لتغطي كافة أنحاء شبه الجزيرة العربية حيث تقود المراعي بفاعلية مشهودة قطاعات التصنيع الزراعي وصناعات إنتاج الألبان وتوزيع الأغذية ويتجلى ذلك في قدرتها الحالية على تقديم منتجات عالية الجودة لأكثر من 43,500 محلاً للبيع بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي يومياً.

وتواصل المراعي إستثماراتها المتنامية والمتنوعة محافظة على مبادئها في تكريس الإهتمام بالجودة أولاَ ومواكبة التطوير التقني في المرافق الإنتاجية وفي إستقطاب أفضل الكوادر لإيمانها الراسخ بأن عنصر الموارد البشرية يمثل أحد أهم العناصر الضرورية لتحقيق أهدافها. وتمتلك المراعي مصنعين في مدينة الخرج مخصصة للألبان ومنتجاتها وإنتاج العصائر ، كما تملك الشركة 7 مزارع للأبقار المنتجة للحليب الخام.

في عام 2007، وبعد استحواذ المراعي على شركة المخابز الغربية ومقرها في مدينة جدة تم توسيع نطاق منتجات المخابز لتشمل منتجات الخبز والفطائر والمعجنات. وفي عام 2009 استحوذت المراعي على شركة حائل للتنمية الزراعية (هادكو) ومقرها في حائل مضيفة بذلك منتجات الدواجن لمجموعة منتجات المراعي من الألبان والمخابز.

ولتحقيق أهداف التوسع الجغرافي في جنوب شرق آسيا وأفريقيا ودول الشرق الاوسط، فقد دخلت المراعي في مشروع مشترك مع شركة بيبسيكو وذلك بإنشاء الشركة العالمية للألبان والعصائر IDJ . كما دخلت المراعي في مشروع مشترك مع شركة ميد جونسون الأمريكية لإغتنام الفرصة المتاحة لصناعة وتسويق حليب الرضع وأغذية الأطفال في المملكة العربية السعودية وتلبية الطلب المتنامي لهذه المنتجات.

وتمثل البنيات التحتية القوية لشركة المراعي إحدى الركائز الأساسية الداعمة لنجاح الشركة ونموها وتطورها وتشمل هذه البنيات التحتية المزارع والألبان والعصائر والمخابز ومصانع الدواجن و أغذية الرضع وتسويقها وتوزيعها من خلال القنوات المتطورة والمزودة بكافة الوسائل اللوجستية الحديثة التي تدار بخبرات واسعة وكل ذلك موجه نحو تقديم منتجات ذات جودة عالية للمستهلك.

   


حقوق الطبع © 2011 , جميع الحقوق محفوظة خارطة الموقع | اسئلة واجوبة | الخصوصية تصميم وتنفيذ ميديا بلس