Search
 
 
صندوق تنمية الموارد البشرية HRDF
www.hrdf.org.sa

يشكل إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه المملكة في جهودها الرامية إلى تعزيز عملية التنمية الاقتصادية. وقد اتخذت الحكومة قرارات وخطوات فاعلة ومنها سعودة الوظائف وإعداد الشباب السعودي لتحمّل مسؤولياته والمشاركة في نمو وتطور الاقتصاد الوطني. وبالإضافة إلى ذلك يتم تشجيع ومساعدة الشركات في القطاع الخاص لتوظيف السعوديين وتوفير الإمكانيات والخدمات اللازمة لإسهامهم في تحقيق هذا الهدف.

ونتيجة لذلك فقد أصبح التدريب وإعداد الموارد البشرية السعودية وتطوير وتعزيز مهاراتهم يأتي في مقدمة سياسات التنمية التي تضطلع بها الحكومة. ونتيجة لذلك فقد أصدر مجلس الوزراء القرار رقم 107 بتاريخ يوليو تموز 2000، وأصدر الديوان الملكي المرسوم الملكي رقم 18/م بتاريخ أغسطس آب 2000 والقاضي بتأسيس صندوق تنمية الموارد البشرية.

ويأتي تأسيس صندوق تنمية الموارد البشرية بكيانه المستقل قانونياً وإدارياً ومالياً نتيجة لهدف سعودي استراتيجي واضح ويشكل تحقيقه تحدياً لم يسبق له مثيل. وهذا الهدف الاستراتيجي هو سعودة الوظائف في القطاع الخاص، وتأسيس الصندوق قد أصبح من الآليات الفاعلة التي تعد الكادر السعودي المؤهل والمدرّب تدريباَ جيداً من كلا الجنسين والذي سيكون قادراً على الوصول ومجابهة التحديات المقبلة حيث أن إعداد مثل هذه الكوادر سيعجّل تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي سيعود بالفوائد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية للبلاد.

ويتمثل الهدف العام للصندوق في دعم الجهود المبذولة لإعداد القوى العاملة الوطنية ومساعدتها على العمل في القطاع الخاص. ويقع مقر الصندوق ومركزه الرئيسي في مدينة الرياض. كما أن لديه مكاتب ووكلاء ينفذون أنشطته في مدن أخرى بالمملكة. ويركز الصندوق بشكل أساسي على تشجيع وتدريب وتوظيف السعوديين في القطاع الخاص.

   


حقوق الطبع © 2011 , جميع الحقوق محفوظة خارطة الموقع | اسئلة واجوبة | الخصوصية تصميم وتنفيذ ميديا بلس