مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية و مناطق التقنية "مدن" رئيس مجلس الصناعات الغذائية المهندس خالد بن محمد السالم يوم أمس، المعهد التقني للألبان والأغذية، وتجول داخل المعامل وقاعات الدراسة، واطلع على البرامج التدريبية المتخصصة والإمكانات الفنية والتعليمية المتاحة للمتدربين.

واستعرض مدير "مدن" ورئيس مجلس إدارة المعهد عبدالله ناصر البدر والمدير التنفيذي إبراهيم بن سعود العقيلي أوجه التعاون المشترك وسُبل تأهيل الكوادر السعودية وطرح مبادرات لتوطين الوظائف المهنية في قطاع الصناعات الغذائية.

وأكد المهندس السالم أن المعهد يمر بمرحلة تحوُّل كبيرة وأصبح ركناً أساسياً في تطوير البنية البشرية في التجمعات الغذائية وليس فقط في مجال صناعة الألبان وهذا ما وجهت به رؤية المملكة 2030.

و قال السالم: "ما رأيته اليوم عملاً مشرّفاً على مدى السنوات الماضية منذ بداية التدريب بالمعهد عام 2009، وأسعدني كثيرًا أن أرى جميع المساعدين من الشباب السعودي خريجي المعهد الذين تم استقطابهم ليتم ابتعاثهم للخارج للحصول على الشهادات التي تؤهلهم لتدريب الشباب السعودي".

وبين ‎رئيس مجلس الصناعات الغذائية، أن المعهد يخدم الشباب السعودي من جميع مناطق المملكة، ويشهد مراحل تحول كبيرة لزيادة طاقته الاستيعابية لتلبية المتطلبات الوظيفية من الشركات القائمة حاليًا أو الجديدة التي ستنضم مستقبلاً.

وأعلن السالم، مناقشة مبادرة لتعزيز عمل المعهد في توطين الوظائف الفنية في المصانع الغذائية في "مدن" كمرحلة أولى ومن ثم في جميع المصانع.

يذكر أن المعهد التقني للألبان والأغذية هو أحد برامج المركز الوطني للشركات الإستراتيجية بشراكة نوعية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة المراعي وبدعم من صندوق الموارد تنمية الموارد البشرية "هدف" يهدف إلى تدريب الكادر السعودي في مجال صناعة الأغذية.